TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعرض نموذج أول محطة تبريد باستخدام الذكاء الاصطناعي بالعالم

الإمارات تعرض نموذج أول محطة تبريد باستخدام الذكاء الاصطناعي بالعالم
"إمباور" تعد شريكاً استراتيجياً في "ويتيكس 2018" الذي يقام تحت مظلة "الأسبوع الأخضر"

دبي - مباشر: كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" النقاب عن أول محطة تبريد جديدة ذاتية التشغيل باستخدام الذكاء الاصطناعي في العالم بـ"قرية جميرا" بدولة الإمارات، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس".

وقال الرئيس التنفيذي "لإمباور"، أحمد بن شعفار، حول النموذج المصغر للمحطة أنه سيتم إنجازها بقرية جميرا، حيث ستوفر 50 ألف طن تبريد، وستصل الكفاءة التشغيلية للمحطة 0.89 كيلوواط طن باستخدام 6 مبردات مياه تعمل على طاقة كهربائية "11KV"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضح أنه سيتم مراقبة وتعديل تدفق المياه من وإلى محطة التبريد، مشيراً لوجود نظام "سكادا" المتقدم الذي يتيح القدرة على قراءة مليونين من البيانات المتعلقة بأبراج التبريد والمبردات والمحولات وإمدادات المياه، متوقعاً دخول المحطة للخدمة في الربع الأخير من عام 2019.

وتابع كما سيتم استخدام تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية "TES"، ومياه الصرف المعالجة "TSE"، الحاصلتين على جوائز عالمية لإنتاج المياه المبردة وضخها إلى 90 مبنى عبر محطات التبادل الحراري الموجودة في كل مبنى.

والجدير بالذكر أن "إمباور" تعد شريك استراتيجي في "ويتيكس 2018" الذي يقام تحت مظلة "الأسبوع الأخضر".

وافتتح نائب حاكم دبي، وزير المالية، ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، والدورة الثالثة من معرض "دبي للطاقة الشمسية" اللذين تنظمهما هيئة كهرباء ومياه دبي.

وتنطلق الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في إمارة دبي غداً الأربعاء، ضمن فعاليات "الأسبوع الأخضر".